اسبوع 6+7: دوّارات المجسّم الثماني والجوبي

بالاسبوع السادس، بعد اسبوعين تقريباً من التأمّل بالموناري (الدوّارة المذكورة بتدوينة اسبوع 5)، شعرت ان إدوار فقد الاهتمام بها. وهو شيء طبيعي بما ان نظره يتحسن من يوم ليوم، فأصبح يرى العالم بألوانه الجذّابة. لهذا السبب عرفت ان حان الوقت لاستبدال الموناري بدوّارة جديدة: دوّارة المجسم الثماني.

هذه الدوّارة مكوّنة من ثلاث مجسمات ثمانيّة متطابقة بالالوان الاساسية: أحمر، أصفر وأزرق. معلقة على وتدين، الشيء الذي يؤدي لحركة فاتنة.

غلطتي كانت باستعمال ورق غير مقوّى، الذي ادّى لتطعّجات بالمجسم المثالي. لكن مع ذلك، تمتعت بتأملها متمعنة بالالوان اللامعة والزوايا الحادة. فكيف بالنسبة لادوار؟

 

خلال الاسبوع الماضي، اسبوع إدوار السابع، قمت بعرض دوّارة بصريّة إضافية. الدوّارة الجديدة تعرض ميزة جديدة: ظلال متدرّجة من لون واحدلتحفيز الحس البصري وهي مستوحاة من دوّارة غوبي المونتيسورية.

الدوّارة الأصلية تحتوي على 5 كرات معلقة بارتفاعات مختلفة لها علاقة طرديّة بظل اللون، أما أنا فقد استبدلت الكرات بأشكال أسهل للصنع (لانني قد فشلت مرة بصنع الكرات قبل سنتين لمارلينا فلم احاول ثانيةًً :))

حالياً، نقوم بتبديل الدوّارات الثلاث بالتناوب ونعلقها في أنحاء البيت المختلفة. بالاضافة صنعت دوّارة مصغّرة لآخذها معي الى مساق المونتيسوري حيث يرافقني صغيري لساعات طويلة يومين بالاسبوع.

 

معنيين بدوّارات بصريّة مستوحاة من عالم مونتيسوري؟ طبعاً بتلاقوها بمتجرنا هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.